تعريف بالشركة:

مجموعة المهندسين للاستشارات الهندسية  (ش.م.م) هي شركة ليبية خاصة تقدم خدماتها الاستشارية في مجال واسع من التخصصات الفنية وهي امتداد لخبرة وأعمال هندسية منذ عام 1993 ميلادية قام بها المهندسون من خلال المجموعة الهندسية الليبية وزاده للاستشارات الهندسية والهندسيون للاستشارات الهــندسية 

وبها نخبة من المهندسين الاستشاريين ذوي الخبرة في مجالات التخطيط والتصميم والتنفيذ لكافة أنواع المشروعات.ويقع المركز الرئيسي للشركة في مدينة بنغازي بشارع سيدي حسين – حي السكابلي.

الهيكل التنظيمي للشركة

تتكون شركة مجموعة المهندسين للاستشارات الهندسية (EG) من مجلس إدارة يضم المؤسسيين للشركة كذلك أعضاء لجنة للرقابة علي العمل وتقدم تقاريرها للجمعية العمومية للشركة كما يوجد بالشركة إدارة فنية تشرف علي إنجاز أعمال التصاميم والإشراف التي تكلف بها الشركة . كما ان للشركة إدارة مالية لمتابعة الإجراءات المالية للشركة ، كذلك يختص مديرها الإداري بالشئون الإدارية للشركة والعلاقات العامة . 

    وتنتهج (EG) سياسة تكليف فريق عمل خاص بكل مشروع جديد يتولي مهامه طوال فترة عمل المشروع .ويتكون هذا الفريق من مجموعة من ذوي الخبرة المؤهلين لأداء المهام الخاصة بالمشروع من الإفراد المستديمين والمتفرغين للعمل لدى (EG) ، وكذلك نخبة تستعين بهم الشركة في أعمال ذات طابع خاص حسب الحاجة إليهم .ويقوم الجميع بكل كفاءة بأداء المهام الموكلة إليهم في إطار البرنامج الزمني والميزانية المحددة للمشروع . ويرأس فريق العمل مدير للمشروع يكون مسئولاً عن دفع وتوجيه أنشطته ويكون كل أعضاء فريق العمل مسئولين عن مهامهم في حدود تخصصاتهم أمام مدير المشروع ،بالإضافة إلي إدارتهم العليا بالشركة وذلك عن جودة الأداء وعن توافق التصميم مع المواصفات الفنية الموضوعة لكل مشروع .

الخدمات :

 تتمتع (E G) بخبرة عريضة في شتي المجالات الهندسية بدءاً من دراسات الجدوى فنية ومالية واقتصادية ) حتى الإشراف علي تنفيذها وبدء تشغيلها بما في ذلك كافة المراحل الهندسية من دراسة وتقييم للمشروعات واختيار المواقع والتصميمات وأعداد مستندات العطاء وإدارة المشروعات والتفتيش الفني وضبط الجودة والإشراف علي التنفيذ وتركيب المعدات وبدء تشغيل المشروعات وتدريب العاملين .

الخبره :

أتم المهندسون بمجموعة المهندسين للاستشارات الهندسية (EG) بنجاح كبير عدداً من المشرعات الضخمة في ليبيا وقد غطت هذه المشروعات مجالات دراسة وتقييم وتصميم وإدارة والإشراف علي تنفيذ مشروعات التخطيط العمراني ، والعمارة والتنمية الحضرية ، والهندسة المدنية والمرافق ، مياه شرب  صرف صحي  كهرباء  اتصالات وأنظمة ،  والطرق والاختيارات الجيوتقنية .